روضتنــــــــــا الجميلة
روضتنــــــــــا الجميلة
روضتنــــــــــا الجميلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

روضتنــــــــــا الجميلة

تعليمي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولmaher20569@yahoo.com
مع تحيات ماهر عبد الحليم & حنان فاروق تعلن ادارة المجمع بأنه توجد دورات icdl للمعلمين المساعدين
الأستاذ / ماهر غنيم المدير العام للمنتدى &الأستاذة حنان فاروق المشرف العام يقدمان أرق الأماني للسيدات الفضليات معلمات الروضة بالعيد السعيد
الأستاذ ماهر غنيم مدير المنتدى يشكر السيدة حنان فاروق المشرف العام على الجهدالمبذول في رياض الأطفال واسهاماتها الشائقة في المنتدى
الأستاذة حنان فاروق تهنئ العاملين بالروضة بمناسبة النتهاء من ملف التقديم للجودة وتخص بالشكر الدكتور محمد غنيم والأستاذ ماهر غنيم
يهنئ جميع العاملين والعاملات بالروضة السيدة لبنى مصطفى موجه عام رياض الأطفال بالعيد السعيدمع تحياتي المديرالعام للمنتدى ماهر غنيم والمشرف العام خنان فاروق
الأستاذة منيرة رية منسق الجودة بالروضة ترحب بالمعلمات الجدد الأستاذة /مي والأستاذة سمر
ادارة المنتدى تهنئ الأمورة ندى جمال أبو رية على النجاح الباهر وتحقبق المركز الأول على المدرسة
الأستاذ عاطف منصورموجه القسم التعليمي بادارة ههيا يهنئ الجميع بتفوق رياض الأطفال وحصوله على شهادة الاعتماد والجودة
تهنئ ادارة المنتدى الطالب احمد بشير مصطفى على تفوقه وحصوله على اعلى الدرجات
يشكر العاملين بمجمع لغات ههيا الاستاذ الفاضل محمد الشحات مدير المكتب الفني بادارة ههيا على دعم المدرسة وحصولها على شهادة الاعتماد2009/2010
الأستاذ ماهر غنيم مدير عام المنتدى يقدم التهنئة للأستاذ احمد حسام لتعينة مديرا لادارة ههيا التعليمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أهلا وسهلا بكم مع القرار 252
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 23, 2012 4:56 pm من طرف mostafa elnamr

» بالصور.. إضراب المعلمين يصيب المدارس بالشلل والفوضى فى أول أيام العام الدراسى الجديد.. ومشادات بين أولياء الأمور والمدرسين.. واتهامات للحكومة بتعمد إهدار كرامة المعلم
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 5:47 am من طرف سليم العو

» المقبولون في العام الدراسي 2011/2012
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالخميس أغسطس 25, 2011 10:28 am من طرف سليم العو

» السيرة الذاتية لـ وزير التربية و التعليم الجديد"
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 05, 2010 3:32 am من طرف Admin

» لا تحكم على الناس من وجهة نظرك
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالجمعة أغسطس 20, 2010 9:07 am من طرف أبو يوسف النجار

» أسماء الأطفال المقبولين فى تنسيق 2010 /2011
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالسبت أغسطس 14, 2010 3:58 pm من طرف ام زيادعماد الدين

» القرارات الوزارية واهم مايخص المعلم
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالجمعة أغسطس 13, 2010 7:24 pm من طرف Admin

» نتائج التنسيق
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 04, 2010 5:33 am من طرف Admin

» روضتنــــــــــا الجميلة
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 03, 2010 7:03 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 97
نقاط : 264
تاريخ التسجيل : 14/11/2009
العمر : 55

ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Empty
مُساهمةموضوع: ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين   ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 09, 2009 2:32 pm

محافظة الشرقية
إدارة ههيا التعليمية
المكتب الفنى للجودة




ورشة عمل
عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين
إعداد
المكتب الفنى للجودة















رئيس المكتب الفنى للجودة مدير عام الإدارة التعليمية أ. محمد الشحات أ. محمد الزغيبى
أهداف الورشة :
1- أن يتعرف المشارك مفهوم التخطيط وأنواعه
2- أن يتعرف المشارك أهمية التخطيط وفوائده
3- أن يوضح المقصود بخطة التحسين
4- أن يذكر مكونات خطة التحسين
5- أن يتدرب على نماذج لخطط تحسين
مقدمة
على الرغم من أن فكرة التخطيط قديمة قدم الحضارة البشرية نفسها فإن مفهوم التخطيط بالمعنى العلمي حديث النشأة إذ يرجع إلى أوائل الربع الثاني من القرن العشرين عندما خرج الإتحاد السوفيتي على العالم بأول خطة خمسية للتنمية من 1928 وحتى 1933م. وبعد الحرب العالمية الثانية انتشرت فكرة التخطيط وأخذ كثير من الدول بأسلوب التخطيط من أجل أحداث التقدم الاقتصادي والاجتماعي .
إننا نعيش الآن عصر العولمة الذي يتسم بسرعة التغير وما أفرزته من تحديات محلية وعالمية لعل من أهمها الانفجار المعرفي والتطور التكنولوجي وثورة المعلومات، ولكي يواكب مدير المدرسة هذه المتغيرات فإن عليه أن يدرك أن الأخذ بالتخطيط هو سبيله لمواجهة تلك التحديات، إذ يعد التخطيط بمعناه الشامل ضرورة إنسانية حتمية لمجابهة المشكلات ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية عن طريق وضع استراتيجيات محددة للتعامل مع الأحداث وتحقيق المرونة في التعامل مع المتغيرات المتسارعة في مجالات الحياة المختلفة.
أن الإستراتيجية أو التوجيه الاستراتيجي هو الطريق الذي يحدد التوجهات الخاصة بالأنشطة ولمواجهة المشاكل والتعامل مع التغييرات الداخلية والخارجية , ولاشك أن التخطيط يحدد مسار العمل، ويعمل على زيادة الكفاءة والفاعلية الإدارية، وهو الوظيفة الأولى والأساسية في عمل الإدارة المدرسية بصفتها واجهة المدرسة ، ولا تتحقق فعالية التخطيط إلا من خلال قيام الإدارة المدرسية بوضع استراتيجية واضحة المعالم محددة لمجابهة مواقف مستقبلية وفقا لرؤى مدروسة.
1- تعريفات التخطيط : -
التخطيط في جوهرة لا يخرج عن كونه عملية منظمة واعية لاختيار أحسن الحلول الممكنة للوصول إلى أهداف معينة . أو عبارة أخرى هو عملية ترتيب الأولويات في ضوء الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة . وينبغي هنا أن نفرق بين التخطيط والخطة . فالتخطيط عملية مستمرة أما الخطة فهي و ضع التخطيط في صورة برنامج موقوت بمراحل وخطوات وتحديد زمني ومكاني , والتخطيط قد يكون طويل المدى أو قصير المدى وقد يكون شاملاً لكل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية أو جزئياً أو خاصاً بقطاع معين كقطاع الصناعة أو التعليم أو الخدمات وهكذا . وقد يكون التخطيط على المستوى القومي أو الإقليمي أو المحلي .
• وعملية التخطيط تشتمل على عدد من الخطوات المنطقية هي:
[1] التحديد المسبق للأهداف المراد الوصول إليها.
[2] وضع السياسيات والقواعد التي نسترشد بها في اختيارنا لأسلوب تحقيق الهدف.
[3] وضع واختيار بديل من بين عدة بدائل متاحة لتنفيذ الهدف المطلوب، وتحديد الإمكانات اللازمة لتنفيذ هذا البديل.
[4] تحديد الإمكانات المتاحة فعلاً.
[5] تحديد كيفية توفير الإمكانات غير المتاحة.
[6] وضع البرامج الزمنية اللازمة لتنفيذ الهدف، والتي تتناول تحديد النشاطات اللازمة لتحقيق الهدف، وكيفية القيام بهذه النشاطات، والترتيب الزمني للقيام بهذه النشاطات ثم تحديد المسؤولية عن تنفيذ هذه النشاطات.
ينقسم التخطيط إلى ثلاث مستويات :
1ـ التخطيط الاستراتيجى وهو تخطيط طويل المدى تقوم به الإدارة العليا ( وزارة التربية والتعليم ) .
2ـ التخطيط التكتيكى وهو تخطيط متوسط المدى تقوم به الادارة الوسطى ( كالمديرية أو الادارة التعليمية مثلاً ) .
3ـ التخطيط الإجرائى أو التشغيلى وهو تخطيط قصير الأجل تقوم به الادارة الإشرافية
( المدرسة مثلا ) .
2- أهمية التخطيط :-
لقد زادت أهمية التخطيط في الوقت الحاضر نظرا لتعقد الأعمال وضخامتها ، كما أن الواقع العلمي والتجربة قد أثبتت أهمية الاعتماد على التخطيط قي جميع نشاطاتها وتصرفاتها وجعلها جميعا مقرونة بالتخطيط الجيد . كما تكتسب عملية التخطيط أهمية كونها عملية تهدف إلى تحديد مسارات العمل في المستقبل ، فالتخطيط يُرى المخطط الرؤية بوضوح .
وتتركز أهمية التخطيط في النقاط التالية :-
أ‌- تحديد مسارات العمل في مجالاته المختلفة .
ب‌- اختصار الوقت والجهد في عملية التنفيذ .
جـ- اختصار الزمن في عملية التطوير .
وللتخطيط فوائد كثيرة منها :
1 – تحديد وتوجيه المسارات الاستراتيجية للمدرسة .
2 – صياغة وتطوير رسالة المدرسة وأهدافها.
3 – تحديد القضايا الأساسية التي تشكل جوهر العمل المدرسي وتؤثر في اتخاذ القرارات التي تتناسب مع القضايا المطروحة فى العمل المدرسي .
4 – تحديد الأهداف الإجرائية والوظائف والمسئوليات المحددة لكل عضو في المدرسة.
5 – وضع تصور لمستقبل المدرسة من خلال الكشف عن واقع وإمكانيات المدرسة ومواردها المتاحة
6 – التركيز الدائم على القضايا الأساسية ذات العلاقة بواقع المدرسة ومستقبلها.
7 – التركيز على أهمية المشاركة والتعاون بين أعضاء المجتمع المدرسي والعاملين والمجتمع المحلى لتحقيق أهداف المدرسة.
8- تحديد جوانب القوة والضعف في المدرسة من خلال عمليات القياس والتقويم والمتابعة المستمرة.
- أهم أسباب نجاح التخطيط :
* الدقة في التشخيص * الشمول * المرونة * الواقعية * التدرج * الحماس
* الابتكار* روح الفريق * المتابعة المستمرة
3- تعريف خطة تحسين الأداء المدرسي
الخطة- أى خطة- تصـور مسـتقبلى لمجموعة العمليات والإجراءات
التي يمكن لمجتمع المدرسة أن يقوم بها خلال فترة زمنية معينة, وفيها تسـتخدم الموارد المادية والبشرية المتاحة لتحقيق الأهداف المرجــوة
أما خطة التحسين فهي الوثيقة المكتوبة التي تصف و تحدد البرامج والأنشطة التي ستقوم بها المدرسة للإرتقاء بمستوى الممارسات التعليمية السائدة فيها للوصول بها إلى مستوى المعايير القياسية في مجالاتها المختلفة.
أهداف خطة التحسين:
1-مساعدة أفراد مجتمع المدرسة في تحقيق الأهداف العامة
2-التغلب على فجوات الأداء الناتجة عن التقييم الذاتي
3-تنظيم الجهود من أجل التوصل لمستوى الأداء المطلوب
4- حصول الإجماع في آراء أفراد المجتمع المدرسي نحو تنفيذ الأنشطة المطلوبة لتحقيق الأهداف
5- تحقيق الإلتزام لدى كل فرد في مجتمع المدرسة نحو دوره و مسئولياته في تنفيذ البرامج والأنشطة.
6- تنظيم إدارة الوقت بتحديد الوقت اللازم لكل نشاط
7- تحديد الامكانات اللازمة للتمويل و مصادرها
8- سهولة و دقة تنفيذ متابعة الأداء و التقويم المرحلي.
محددات خطة التحسين المدرسى
•وجود أهداف واضحــة ومحـددة لتوجيـه مسارالخـطة نحـو عمليات التحسين .
•توحيد المفاهيم والمصطلحــات المستخدمة فى خطـة التحسين والتطوير.
•توافــر المـوارد والإمكانيات اللازمــة لإحـداث عمليـات التطوير والتحســين المسـتهدفة.
•مـدى اقتنـاع مجتمع المدرسة بضرورة بـذل الجهد للوصول إلي تحقيق مستويات عالية من التطوير والتحسين .
خطوات عمل الخطة
•تشكيل فريق التحسين المدرسى .
•تدريب الفريق على خطوات العمل .
•تطبيق التقييم الذاتى للمدرسة.
•تجميع البيانات و تحليلها.
•اعداد صياغة أولية لخطة التحسين المدرسى .
•عرض الخطة على مجلس الامناء .
•اعتماد الخطة من مجلس الامناء بعد اضافة التعديلات .
•تقديم الخطة للادارة .
•بدء تنفيذ الخطة .
العضوية المقترحة لفريق التحسين المدرسي
•مدير المدرسة
•رئيس مجلس الأمناء
•وكيل النشاط
•أخصائي اجتماعي
•ممثل عن المدرسين
•عضو من أعضاء مجلس الأمناء (من غير العاملين بالمدرسة)
•مسئول وحدة التدريب و التقويم بالمدرسة
•ممثلين عن الطلبة
خطوات بناء خطة التحسين:
تشكيل فرق العمل لبناء الخطة
وضع الجدول الزمني لتنفيذ الخطة
تحديد وصياغة الاهداف العامة ( من المعايير )
وضع الاهداف الإجرائية المرحلية ( من المؤشرات )
وضع الأنشطة التي تحقق الأهداف المرحلية (من الممارسات)
تحديد الأدوار و توزيع المسئوليات
تحديد مؤشرات النجاح في تحقيق أهداف الخطة
تحديد الوقت اللازم و التوقيت المناسب للتنفيذ
تحديد التمويل اللازم لكل نشاط ومصادره
مراحل تنفيذ خطة التحسين
أولا : التهيئة و الاستعداد
الإعلام بالخطة
إقرار الخطة
تأمين الموارد اللازمة
التعرف على مدى نجاح التهيئة و الاستعداد
ثانيا : تشكيل فريق إدارة تنفيذ خطة التحسين
المدير
وكيل
ممثل المعلمين
ممثل مجلس الأمناء
ممثل أولياء الأمور
ممثل فريق التقييم الذاتي
ممثل فريق بناء الخطة
ثالثا تحديد مهام الفريق
جدولة خطة التحسين
إعداد برنامج التوعية بخطة التحسين
توفير الإمكانات
متابعة تنفيذ الخطة
تذليل العقبات و حل المشاكل
مهارات أعضاء فريق إدارة تنفيذ الخطة
إدارة الوقت
الاتصال
إدارة الأزمات
إدارة الامكانات
المشاركة الفعالة
القدرة على اتخاذ القرارات
إدارة التغيير
مهارات المتابعة و تقويم الأداء
رابعا : تنفيذ الخطة
يجب مراعاة ما يلي عند بدء و أثناء التنفيذ :
الاحتفال عند البدء
البدء في الموعد المحدد
تحديد مواعيد دورية للاجتماعات
المتابعة المستمرة للأداء
إدارة وقت التنفيذ بفاعلية
الالتزام بعمليات التقويم المستمرة
الاحتفال بكل نجاح يتحقق
الاستمرار في تحقيق الأهداف على التوالي
مفاهيم أساسية:
1- فجوات الأداء:
الفجوة الأدائية
ـ هي الفجوة بين ما ينبغي أن تكون عليه الأمور مقارنة بالوضع الحالي.
ـ الأداء المرغوب (بناء علي المعايير )
ـ الأداء الفعلي ( بناء علي بيانات تحليل التقييم الذاتي )
ـ أوجه قصور الأداء ( كما يصفها تقرير التقييم الذاتي)
و مما لا شك فيه إن نجاح الفريق في إتمام هذه الخطوة يؤدى إلى :-
1ـ توفير معلومات أساسية يتم بناءً عليها وضع خطة التحسين .
2ـ التحديد الدقيق للأهداف المرجو تحقيقها و مستوى الأداء المرغوب في تحقيقه داخل المدرسة.
3ـ تصميم الاستراتيجيات و الإجراءات التي يجب القيام بها.
4ـ تحديد حجم الموارد المطلوب توافرها للتغلب على هذه الفجوات
تحديد المستهدفين من الأنشطة .
5ـ زيادة مشاركة العاملين و المعنيين في مناقشة الأمور المتعلقة بالمؤسسة .
2ـ الأهداف العامة و الإجرائية
الأهداف العامة
تحدد الوضع الذي ترغب في إن يكون علية الموقف بعد انتهاء الخطة و تركز على المخرجات المرغوب فيها .لا يجب إن يركز الهدف العام على الأنشطة
سمات الأهداف العامة
ـ الهدف العام عبارة وصف للتغيرات طويلة المدي في حياة الناس.
ـ الحالة المستهدفة بعد انتهاء الأنشطة.
ـ الهدف العام جملة واسعة لما تأمل في تحقيقه.
ـ الأهداف العامة ذات مدى طويل وتتصف بالعمومية بشكل كبير.
ـ الأهداف العامة تحدد شكل ما سوف تقترحه.
الأهداف الإجرائية
هي نتائج محددة قابلة للقياس يمكن تحقيقها في فترة زمنية محددة وهى تؤخذ مباشرة من الأهداف العامة
مواصفات الهدف الإجرائي
أن يكون :
محدداً Specific S
قابلاً للقياس Measurable M
قابلاً للإنجاز Achievable A
واقعياً Realistic R
له بعد زمني Time-bound T


مثال لهدف عام وهدف إجرائي
الهدف العام الأهداف الإجرائية
تنمية مهارات معلمي المواد الخمسة (اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية واللغة الانجليزية) في استخدام التعلم النشط في تدريس مواد تخصصهم معلمو مادة اللغة العربية قادرون على إعداد دروس وفق التعلم النشط بنهاية شهر نوفمبر 2009 .
معلمو مادة الرياضيات قادرون على تصميم مصادر تعلم متنوعة تخدم المنهج بنهاية شهر ديسمبر 2009 .
معلمو مادة العلوم قادرون على استخدام أساليب تقويم متنوعة في مواد تخصصهم. بنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2008- 2009
3ـ تحديد الاستراتيجيات :
يقوم فريق قيادة التقييم الذاتي بالأتي :-
- تحويل الأهداف الإجرائية التي تمت سابقا إلى استراتيجيات و التي يقصد بها الأنشطة والإجراءات التي يجب أن يقوم بها أفراد المجتمع المدرسي كل بحسب موقعه لتحقيق أهداف الخطة و بحيث يكون لكل هدف اجرائى مجموعة من الأنشطة والإجراءات التي تحققه .
- إعداد قائمة مجمعة لكل الأنشطة المقترحة .
- بعدها يحدد فريق قيادة التقييم الذاتي اجتماع يجمع العاملين بالمدرسة و أعضاء مجلس الأمناء ، لعرض ما تم التوصل إليه في إعداد الخطة و عرض تفصيلي للأنشطة المقترحة ، ثم الاتفاق على مجموعة من المحددات للاختيار من بين جملة الأنشطة المقترحة و التي من شأنها تحقق أهداف خطة التحسين . و التوصل إلى قائمة نهائية للأنشطة التي سوف يتم إدراجها في الخطة .
- بعدها يتم الاتفاق على مسئول تنفيذ لكل نشاط وفق مواصفات محددة وتحدد الزمن المناسب لكل نشاط من هذه الأنشطة
والنشاط فى عبارة بسيطة هو أداء مجموعة من المهام والواجبات لتحقيق هدف خاص إجرائى محدد مع تحديد الطريقة التى يتم اختيارها لتحقيق الأهداف المطلوبة .
4ـ تحديد المسئوليات فى التنفيذ والزمن :
وفي هذه الخطوة يتم تحديد من المسئول عن التنفيذ والتوقيت الذي سيتم فيه تنفيذ هذا النشاط .ويفضل عند تحديد المسئول أن يكون فرد واحد محدد حتى يسهل عملية ألمحاسبيه وحتى لا تضيع المسئولية بين عدد من الأفراد حتى وإن كان هذا الفرد سوف يعمل مع مجموعة من الأشخاص الآخرين فله حق التنسيق والاستعانة بمن يشاء ولكي تكون المسئولية في النهاية عن أداء هذا النشاط ترجع لشخص مسئول بعينه .
5 ـ الزمن: ينبغى أن يكون هناك وقت محدد لفترة تنفيذ الخطة
أوراق العمل :
1- رصد فجوات الأداء
2- صياغة الأهداف العامة والأهداف الإجرائية
3- تحديد الأنشطة المقترحة للخطة
4- تحديد المسئوليات فى التنفيذ
5- نموذج لخطة التحسين المدرسى
6- نموذج متابعة لخطة التحسين المدرسى .










ورقة عمل رقم (1)


قم برصد فجوات الأداء الأكثر أهمية و التي تمثل أولويات التطوير لكل مجال في قائمة موحدة وفق النموذج المرفق :-

المجال المجال الفرعي فجوات الأداء الأكثر أهمية
(قائمة الأولويات)
أولا : القدرة المؤسسية رؤية المؤسسة ورسالتها

القيادة والحوكمة

المشاركة المجتمعية

الموارد البشرية والمادية للمؤسسة

توكيد الجودة والمسائلة

ثانيا : الفاعلية التعليمية المتعلم

المعلم

المنهج المدرسى

المناخ التربوى









ورقة عمل رقم ( 2)
صياغة الأهداف العامة و الإجرائية


المجالات
أولويات التطوير التي تمثل فجوات أداء لكل مجال الأهداف العامة الأهداف الإجرائية











ورقة عمل رقم ( 3 )
تحديد الأنشطة المقترحة
قم بتحديد مجموعة من الأنشطة لكل هدف إجرائي من الأهداف التي تم الاتفاق عليها:-
المجال :........................................
الهدف العام :................................

الأهداف الإجرائية الأنشطة ملاحظات















ورقة عمل رقم (4)
تحديد المسئوليات فى التنفيذ
باستخدام نموذج خطة تحسين الأداء المدرسي قم بتحديد المسئوليات لتنفيذ الأنشطة التي تم الاتفاق عليها.
المجال :........................................
الهدف العام :................................

الأهداف الإجرائية أنشطة التنفيذ مسئولية التنفيذ الزمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hanam.yoo7.com
 
ورشة عمل عن التخطيط المدرسى وكيفية إعداد خطة التحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السياق المدرسى
» معلمات رياض الأطفال يضعن خطة التحسين
» الأستاذة معتزة حلمي تقوم بعمل ورشة عمل بالمدرسة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضتنــــــــــا الجميلة :: الجودة والاعتماد-
انتقل الى: